أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

السياحة في المغرب: دليل شامل لزيارة أحسن الأماكن السياحية في مراكش

دليل شامل لزيارة أحسن الأماكن السياحية في مراكش

تعد مدينة مراكش من الوجهات السياحية الرائعة التي تجمع بين الثقافة الغنية، والمناظر الطبيعية الخلابة، والتاريخ العريق، فسواء كنت من محبي الطبيعة، أو الثقافة، أو التاريخ، ستجد في مراكش ما يلبي رغباتك و الاستمتاع بعطلتك كما كنت تتوخى و تتمنى، و دلك بمساعدتك بواسطة هذا الدليل، الدي سنعرض لك من خلاله برنامجًا متكاملًا يمكنك الاسترشاد به لاستكشاف أجمل المناطق السياحية في مدينة مراكش العالمية.

السياحة في المغرب: دليل شامل لزيارة أحسن الأماكن السياحية في مراكش
دليل شامل لزيارة أحسن الأماكن السياحية في مراكش

جولة بوسط مدينة مراكش

زيارة جامع الفنا: 

عليك بالقيام بجولة بساحة جامع الفنا الشهيرة، الموجودة في قلب المدينة العتيقة، حيث يمكنك التمتع بفن "الحلقة" و "النكتة المراكشية" الرائعة، و كدلك مشاهدة مروضي الثعابين و القردة ....، كما يمكنك احتساء العصير البارد و تدوق الأكل الشعبي المميز.

المدينة العتيقة:

 تعرف محليا ب "المدينة القديمة"، حيث يمكن الاستمتاع بجولة وسط أزقتها الضيقة و بناياتها الأثرية، كما يمكن المبيت بإحدى "الرياضات" الأثرية المعدة للكراء، و اكتشاف أبواب المدينة الكبيرة و من بين أشهرها "باب اكناو" و "باب دكالة"، ثم القيام بزيارة الدكاكين التي تعرض مختلف المنتوجات التقليدية الأصلية و المتنوعة و اقتناء تدكار يرسخ لزيارتك لهده المدينة الجميلة.

حدائق ماجوريل: 

يمكنك زيارة هذه الحدائق الخلابة التي تعود ملكيتها لمصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران، و هي من معالم مدينة مراكش المهمة، و تضم مجموعة كبيرة من النباتات و الورود و الأزهار و الأشجار النادرة، و استمتع بجمال المنظر الرائع.

حدائق المنارة:

عليك بزيارة هده الحدائق الغناء الرائعة التي تتكون من أشجار الزيتون على مساحة كبيرة تناهز 100 هكتار، و يتوسطها مسبح ماء كبير كان يستعمل عند إحداثه لسقي الأراضي، و يعود احداثها الى عام 1157 ميلادية على يد السلطان عبد المومن.

قصر البديع:

 يمكن كدلك زيارة هده المعلمة التاريخية التي يعود تأسيسها الى سنة 1578 ميلادية، و يتميز قصر البديع هدا بمظاهر فن العمارة الإسلامية المغربية الأصيلة تتمثل في نقوشه  وزخارفه البديعة، و بناياته و أبوابه بأسواره و حيطانه الشاهقة و الصلبة، و التي لا تزال قائمة في وجه كل العوامل الطبيعية.

قصر الباهية: 

و هو من القصور القديمة تم بناءه في عهد السلطان مولاي عبد العزيز من طرف الوزير احمد بن موسى الدي كان يلقب ب "باحماد" و دلك خلال القرن التاسع عشر الميلادي، و يتميز قصر الباهية ببناياته الفخمة و نقوشه و زخارفة الأصيلة التي تن عن براعة الصانع التقليدي المغربي الأصيل.

جامع الكتبية: 

و هو مسجد عتيق مشهور عالميا تم الشروع في تشييده مند عام 1147 ميلادية و هو غير بعيد من ساحة جامع الفنا، و يمكن زيارته و أخد صور تذكارية بالمكان، و ما يميز جامع الكتبية أنه رغم القرون التي مضت على بنائه فهو لا يزال قائما، متينا و صلبا، كما أن تصميمه و هندسته رائعة، تسحر العيون.

رحلة الى ضواحي مراكش

قرية إمليل: 

يمكن التوجه في رحلة إلى قرية إمليل الكائنة عند سفوح جبال الأطلس، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة و السير وسط الأشجار الغناء و ينابيع الماء العذب، كما يمكن تناول الغداء وسط الطبيعة أو استضافتك من قبل أهل القرية الطيبون.

قرية أوريكا: 

تعد من أحسن القرى و هي تستقطب العديد من الزوار يوميا، و زيارتك ستعجبك بالتأكيد، حيث هناك طبيعة خلابة و المياه تجري بالأنهار و العيون الطبيعية، كما أن هناك المطاعم و المقاهي و المآوي و الشقق للكراء ادا كنت ترغب في قضاء أكثر من يوم.

قرية سيتي فاظمة: 

هي قرية جبلية رائعة و كسابقاتها تتميز بطبيعة جميلة و يتوفر بها كل الضروريات فيما يخص المطاعم و المقاهي و محلات المبيت المتنوعة، و يمكنك تجربتها بزيارتها و الاستمتاع بمناظرها البهية.

قرية تغدوين: 

يمكن التوجه الى قرية تغدوين الكائنة بالقرب من مركز أيت أورير، و هي مشهورة بينبوع ماء طبيعي، يماثل حامات سيدي احرازم بنواحي مدينة فاس، و تتوفر بعين المكان المطاعم الشعبية و حلات الكراء للمبيت، و تتميز بجمال مناظرها.

قمة توبقال: 

 ادا كنت من محبي الرياضة و تسلق الجبال و من محبي المغامرة، يمكنك تنظيم رحلة إلى قمة جبل توبقال، الدي يعد أعلى قمة في شمال إفريقيا، من أجل ممارسة رياضة التسلق، و ستعشق المكان.

جبال أوكايمدن:

 هي من القمم المشهورة بتساقط الثلوج في وقت الشتاء، مما يعطي المكان جمالا و رونقا رائعا، يشبه جمال مدينة افران في نفس الموسم، و صيفا يمكن الاستمتاع بتسلق الجبال و الاستمتاع مناظر الطبيعة الرائعة، و قضاء وقت ممتع خصوصا ادا قمت بتحضير وجبة غداء في الهواء الطلق تحت الأشجار مع كأس شاي منعنع.

خلاصة

ان مدينة مراكش الحمراء من أعرق المدن المغربية، و لها شهرة واسعة على المستوى الوطني و القاري و العالمي، و تستقطب أعدادا كبيرة من السياح على مدار السنة، و ما يساعدها في استقبالهم و حسن ضيافتهم، هو توفرها على عدد كبير من المنتجعات و الفنادق و المطاعم .....، من مختلف الأصناف و الدرجات، لتلبية رغبات الجميع.


  المؤلف :   ل . رشيد
المؤلف : ل . رشيد
تعليقات